السبت، 18 فبراير 2017

إشراقات السَّحَر- الجزء السّادس-



تجدّد
أكرّر كلام الحبِّ
وأتجدّدُ
كذبيحة التّقديسِ
لا تعرف الأمس واليوم والغدْ
تستظلّ بنار اللّحظة
يتأجّج نورها
وتحضر أنتَ
وأحضر أنا...
لقاء بين الحياة والحياة
شعلة في الأرض جذورها
عرشها السّماءْ...
---------------
حياة
من رحم حبّكَ ولدتني
لا من العدمِ...
من فيض صمتكَ همست اسمي
تشكّلت الحقيقة ورفرفت على أمواه نفسي...
أحشاء الكون تنادي: " الموت"
ورحاب صوتك تنادي: " الحياة"...
أنّى لي أن أتفلّت من يديكَ
أنت المالئ حياتي...
أنّى لي أن أبحث عن الحقيقة
أنا السّاكنة في دائرة تنضح أنفاسكَ
أسبح فيها كما الكواكبِ
في أنسِ الأثير عائمة...
سيّدي،
بروحانيّة نهاكَ أشبع حكمتي
بعقلانيّة روحكَ اروِ ظمئي
وتعال وأنت الحاضرُ
واحضر وأنت الوجود الغامر كياني...

---------------
لوحة

أريد أن أرسمكَ بلهفة الانتظارْ
بغزارة الدّموع الصّامتة
باضطرام القلبْ
وهدأة اللّيل الحزينْ...
أمزج ألواني
أشكّل صورتي على وجهكَ
أرنو إلى تفاصيلك البريئة
وأهفو إلى بسمة من عينيكَ
ترتقي بلوحتي إلى رتبة البهاءْ...
---------------


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق